"إكس إي" إنطلاقة رياضية لـ "جاجوار" في 2011
تعكف جاجوار حاليا على انتاج سيارة رياضية جديدة ستكون منافس بشكل مباشر لـ "بورش 911" وإن كان من المتوقع أن يكون الظهور الأول لذلك الطراز خلال معرض جينيف 2011 حيث سيصادف احتفال جاجوار بمرور 50 عاما على ميلاد فئة الـ "آي تايب" الشهير.
والطراز الرياضي الجديد الذي سيطلق عليه اسم "إكس آي" سيعتمد على التصميم الخاص بالطرازات المختلفة لـ "جاجوار" والتي تتسم بالمرونة حيث سيلاحظ وجود توافق في هذا الطراز مع طرازات "إكس كيه" و"إكس إف" والطراز الجديد كليا "إكس جيه" والذي تم إزاحة الستار عنه لأول مرة خلال معرض فرانكفورت للسيارات الأخير.
وكانت "فورد" التي قامت العام الماضي ببيع كل من "جاجوار" و"لاندروفر" لـ "تاتا" الهندية قد أوقفت العمل في إنتاج فئة الـ "إف تايب" وذلك منذ عشر سنوات،
واتجهت الشركة الأمريكية بعد ذلك إلى تصويب موارد "جاجوار" نحو تطوير محركات الديزل وسيارات فئة الـ "إكس تايب".
غير أن صاحب شركة "تاتا" الهندية التي تمتلك حاليا "جاجوار" يساند عمليات انتاج السيارة "إكس آي" الرياضية.
الطراز الرياضي الجديد بمثابة تحدي من قبل "جاجوار" في مجال السيارات الرياضية حيث سينافس طراز "911" لـ "بورش" وأيضا طراز "في 8" فإنتاج "استون مارتين".
واشارت مجلة "موتور ترنيدو" إلى أن الطراز الجديد المنتظر طرحه لـ "جاجوار" مزود بمحرك حديث سيعرف باسم "إيه جيه – في 8" الجيل الثالث وتبلغ سعته اللترية 5000 سي سي وقته 385 حصان بجانب سوبر شارجر بقوة 510 حصان وهو ما سيمنح ذلك الطراز صغير الحجم المزيد من الاندفاع ليتمكن من الوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 4 ثوان من بدء الحركة.
وقد يتم تزويد طراز "اكس اي" في السوق الأوروبي بنسخة من المحرك الديزل الجديد الـ "في 6" والذي سيطرح لأول مرة في طراز "اكس اف" السيدان.
تعكف جاجوار حاليا على انتاج سيارة رياضية جديدة ستكون منافس بشكل مباشر لـ "بورش 911" وإن كان من المتوقع أن يكون الظهور الأول لذلك الطراز خلال معرض جينيف 2011 حيث سيصادف احتفال جاجوار بمرور 50 عاما على ميلاد فئة الـ "آي تايب" الشهير.
والطراز الرياضي الجديد الذي سيطلق عليه اسم "إكس آي" سيعتمد على التصميم الخاص بالطرازات المختلفة لـ "جاجوار" والتي تتسم بالمرونة حيث سيلاحظ وجود توافق في هذا الطراز مع طرازات "إكس كيه" و"إكس إف" والطراز الجديد كليا "إكس جيه" والذي تم إزاحة الستار عنه لأول مرة خلال معرض فرانكفورت للسيارات الأخير.
وكانت "فورد" التي قامت العام الماضي ببيع كل من "جاجوار" و"لاندروفر" لـ "تاتا" الهندية قد أوقفت العمل في إنتاج فئة الـ "إف تايب" وذلك منذ عشر سنوات،
واتجهت الشركة الأمريكية بعد ذلك إلى تصويب موارد "جاجوار" نحو تطوير محركات الديزل وسيارات فئة الـ "إكس تايب".
غير أن صاحب شركة "تاتا" الهندية التي تمتلك حاليا "جاجوار" يساند عمليات انتاج السيارة "إكس آي" الرياضية.
الطراز الرياضي الجديد بمثابة تحدي من قبل "جاجوار" في مجال السيارات الرياضية حيث سينافس طراز "911" لـ "بورش" وأيضا طراز "في 8" فإنتاج "استون مارتين".
واشارت مجلة "موتور ترنيدو" إلى أن الطراز الجديد المنتظر طرحه لـ "جاجوار" مزود بمحرك حديث سيعرف باسم "إيه جيه – في 8" الجيل الثالث وتبلغ سعته اللترية 5000 سي سي وقته 385 حصان بجانب سوبر شارجر بقوة 510 حصان وهو ما سيمنح ذلك الطراز صغير الحجم المزيد من الاندفاع ليتمكن من الوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 4 ثوان من بدء الحركة.
وقد يتم تزويد طراز "اكس اي" في السوق الأوروبي بنسخة من المحرك الديزل الجديد الـ "في 6" والذي سيطرح لأول مرة في طراز "اكس اف" السيدان.